>

سفير النوايا الحسنة الدنماركي يؤكد تميز النشاط الانساني لجمعية الهلال الاحمر الكويتي

 اكد سفير النوايا الحسنة للصليب الأحمر الدنماركي الرحالة توربيورن بيدرسن ان نشاط جمعية الهلال الأحمر الكويتي مميز في العمل الإغاثي الخارجي وتقديم المساعدات في العديد من الدول والكوارث فضلا عن المساعدات الخيرية والأنشطة الدورية المحلية.
وأشاد الرحالة الدنماركي بيدرسن في لقاء اليوم الاحد على هامش زيارته الكويت للاطلاع على انشطة الجمعية بالدور الانساني الذي تقوم به تجاه المحتاجين والمتضررين جراء الكوارث الطبيعية او من صنع الانسان مثمنا تجربتها في العمل الاغاثي الخارجي.
وقال ان رحلته التي تحمل شعار (الصديق الذي لم تقابله من قبل) تهدف إلى الاطلاع على أوضاع الناس والشعوب وتسليط الضوء على احتياجات الشعوب وخصوصا المتضررين جراء النزاعات المسلحة او الكوارث الطبيعية وتقديم العون لهم.
وأوضح ان الكويت هي الدولة ال147 في رحلته مبينا أنه سيواصل رحلته لتشمل 203 دولة حتى عام 2020 حسب خطته.
وافاد بأن رحلته التي يقوم بها بوسائط نقل عادية دون استخدام رحلات الطيران تشمل دولا في امريكا الجنوبية والشمالية واسيا وافريقيا واوروبا ليطلع خلالها على جمعيات الصليب الاحمر والهلال الاحمر.
واشار الى انه خلال رحلته يلتقي المواطنين والمسؤولين بهدف الربط بين مختلف مكونات الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر وتسليط الضوء على الواجب الملقى على عاتق هذه الجمعيات وتشجيعها على مواصلة دورها الانساني.
ومن جانبه اكد رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح مماثل أهمية الرحلة التي يقوم بها بيدرسن وجهوده الهادفة للتعريف بالحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top