>

رئيس «البلدي»: متفائلون بتشكيلة« المجلس».. الشبابية

لم يكن فوز الشباب بانتخابات المجلس البلدي مفاجأة للشارع الكويتي، لاسيما في ظل حرص الدولة على رعاية ابداعاتهم والنهوض بها في جميع المجالات ترجمة لتوجيهات سمو أمير البلاد في دعم هذه الشريحة وتسخير الامكانيات كافة لإبراز مواهبهم وابداعاتهم.

فقد قال رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي إن التشكيلة الشبابية للمجلس البلدي تبعث على التفاؤل، لافتا إلى أن من اختارهم الشعب الكويتي هم شباب لديهم إصرار على تحقيق الإنجازات وتسريع وتيرة العمل لتحقيق ما يصبو إليه الكويتيين عبر إقرار المشروعات التنموية الطموحة.

وأكد العتيبي حرصه على تطوير آلية العمل في المجلس البلدي، لاسيما وأن  المرحلة المقبلة ستشهد اجتماعات مع أعضاء المجلس البلدي لتحديد اولويات المرحلة المقبلة، مشددا على ضرورة المضي قدما في تطوير عمل أمانة المجلس باعتبارها الذراع الأيمن في المجلس، خاصة وأن المرحلة المقبلة تتطلب مواكبة أحدث المستجدات وإدخال الكفاءات التي تلبي الطموح. 

 

بدوره قال رئيس لجنة العاصمة في المجلس البلدي د. حسن كمال، إن المجلس الحالي يتميز بوجوه شبابية جديدة سواء على مستوى المنتخبين أو المعينيين، وهذا ما يبشر بالخير لاسيما وأن الشباب لديهم نظرة شبابية تمثل غالبية الشعب الكويتي الذي معظمه من الشباب، متمنيا أن تكون اقتراحاتهم ومساهماتهم مطابقة لطموحات الجيل الحالي، حيث إن المجلس البلدي سيستفيد من حماسهم ورؤيتهم المستقبلية للأمور، إلا أنهم في الوقت الحالي يحتاجون إلى دعم من أصحاب الخبرات التي لا يستغنى عنها بأي حال من الأحوال، لكي تكتمل الخبرة مع الشباب في ظل تفاؤل عام بوجودهم في المجلس البلدي أحد أذرع التنمية في الكويت. 

وعبر كمال عن تفاؤله بوجود المعينين في المجلس البلدي، إلا أنه رأى أنه كان ينبغي أن يطعم البلدي بالخبرات لكي يكون هناك توازن بين عنصري الشباب والخبرة.

 

بدوره قال عضو المجلس البلدي السابق عبدالله الكندري إن وجود العنصر الشبابي في المجلس هو أمر يدعو إلى التفاؤل، لاسيما في ظل اهتمام الدولة بالعنصر الشبابي والذي يأتي ترجمة للتوجيهات السامية في هذا الشأن، مشيرا إلى أن الكل متفائل بهذا التغيير الذي أسفر عن انتخاب مجموعة من شباب الكويت، والذين صار الدور عليهم في الوقت الحالي بعد أن قام الناخبون باختيارهم. 

وتمنى الكندري أن يكون لهم بصمة وأثر في المجلس البلدي كما فعل النواب الشباب في مجلس الأمة، لافتا إلى أن هؤلاء الشباب سنحت لهم الفرصة للإنجازات وخدمة الكويت وعليهم أن يغتنموها.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top