>

المنفوحي: 90 ديناراً شهرياً علاوة تشجيعية للمفتشين

اصدر مدير عام البلدية المهندس أحمد المنفوحي قرارين بشأن تنظيم آلية صرف بدل الانتقال وتنظيم آلية صرف بدل المناطق النائية.

ودعا في قراره الأول ان تكون آلية صرف العلاوة التشجيعية للموظفين الكويتيين العاملين في البلدية وشاغلي وظائف التفتيش على أعمال (نظافة، حماية بيئة، إعلانات) الذين يستخدمون وسائل الانتقال الخاصة بهم بصفة مستمرة أثناء تأدية واجبات وظائفهم مكافأة تشجيعية بواقع 90 يناراً شهرياً.
وحدد المنفوحي صرف العلاة من تاريخ استيفاء بيانات النموذج الآلي لطلب بدل الانتقال واعتماد جهة عمل الموظف وبعد منحه صفة الضبطية القضائية لنوع الأعمال الواردة بالمادة الأولى وتأخذ هذه العلاوة حكم المرتب فتصرف كاملة أو مخفضة تبعا له، على ان تقوم إدارة شؤون الموظفين بالتدقيق ومطابقة كل المتطلبات لشروط الاستحقاق في آلية الصرف وتلتزم بمراجعة وتحديث بيانات من يتقاضى هذا البدل ومدى توافر الضوابط المنظمة في آلية الصرف وتوافق مركز عمل الموظف مع نوع المكافأة التشجيعية وتصويب أي ملاحظات.
وشدد على وقف صرف المكافأة التشجيعية (بدل انتقال) لشاغلي الوظائف الهندسية المساندة وذلك لحين انتهاء دراسة ديوان الخدمة المدنية لاستحقاق هذا النوع من الوظيفة للمكافأة.

العلاوة التشجيعية
حدد المنفوحي في قراره الثاني آلية صرف العلاوة التشجيعية للعاملين في المناطق النائية، بحيث تكون للموظفين الذين يكون مقر عملهم في المناطق النائية، تصرف بكامل قيمة العلاوة التشجيعية وفق الفئة الموضحة بقرار مجلس الخدمة المدنية (أولى ــ ثانية) والدرجة المالية.
وقال: أما الموظفون الذين تقتضي طبيعة عملهم الانتقال إلى إحدى المناطق النائية، فتمنح العلاوة التشجيعية بفئات أقل، للذين تقتضي طبيعة عملهم الانتقال بعض أيام الأسبوع إلى المناطق النائية المقررة لهذه العلاوة، وذلك للعاملين بنظام الدوام الصباحي أو المسائي وفق إفادة جهة العمل عن المناطق النائية، التي يتم الانتقال إليها بمهام عملهم فعلياً، على ألا يزيد على 5 أيام بالأسبوع، وبحد أقصى 20 يوماً خلال الشهر.
وأضاف: للعاملين بنظام النوبة، عدد الأيام الفعلية 10، تمنح العلاوة وفق إفادة جهة العمل، وبحد أقصى بواقع 10 أيام، على سبيل المثال أقسام إزالة المخالفات بالمحافظات.

تحديث بيانات
ودعا المنفوحي إلى صرف هذه العلاوة من تاريخ تسلّم الموظف العمل في إحدى المناطق المقررة لها هذه العلاوة، ويوقف صرفها في حال ندبه أو نقله للعمل خارجها، وتأخذ حكم المرتب، فتصرف كاملة أو مخفضة تبعاً له، على أن تلتزم الوحدات الإدارية الطالبة بمنح العلاوة وفق الضوابط، وكذلك تحديد طبيعة ومقر عمل الموظف، وعدد أيام العمل الفعلية بالأسبوع، وأوقات ونظام العمل، وذلك باستيفاء بيانات نموذج طلب منح العلاوة الآلي.
وطلب أن تقوم إدارة شؤون الموظفين بمنح العلاوة وفق آلية الصرف، وتلتزم بمراجعة وتحديث بيانات من يتقاضى بدل مناطق نائية وتوافقها بما فيها من أقسام إزالة المخالفات، وتصويبها وفق الآلية، وأي ملاحظات أخرى.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top