>

«الإطفاء»: الحوادث التي تقع في المنازل تزداد برمضان

 ناشد مدير إدارة العلاقات العامة بالإدارة العامة للإطفاء العقيد خليل الأمير المواطنين والمقيمين متابعة الإجراءات الوقائية في منازلهم، لا سيما بشهر رمضان المبارك، لما يشهده من تزايد في الحوادث.
وقال الأمير، في تصريح نقله بيان صادر عن «الإطفاء، اليوم الأحد، أن الحوادث التي تقع في المنازل تزداد في شهر رمضان المبارك، بسبب الانشغال عن متابعة إجراءات السلامة الوقائية».
وشدد على «ضرورة إجراء الصيانة الدورية للمطابخ للتأكد من سلامة تمديدات غاز الطبخ، وعمل الطباخ بشكل سليم من دون أي تسريب، والتأكد من إغلاق الغاز بعد استخدامه، وتجنب تحميل أجهزة المطبخ مثل الفرن الكهربائي، والمايكرويف، والثلاجة على نقطة كهرباء واحدة».
وأكد أهمية ضرورة تنظيف الشفاط والمدخنة في المطبخ باستمرار، لإزالة الدهون المتراكمة، محذرا من استخدام الشموع لتسخين الطعام تحت الأواني وعدم تركها دون رقابة.
وأوضح الأمير، أن «بعض الحوادث تقع بسبب استخدام الفحم لإشعال البخور، أو لإعداد الشاي والقهوة، وذلك عند وضعه بالقرب من مصادر سريعة الاشتعال كالقماش، أو قطع من الأثاث».
وحذر من أن هذا التصرف قد يؤدي إلى اندلاع الحرائق، داعيا الى التخلص من الفحم بعد الانتهاء منه بطريقة آمنة، كوضعه في مغسلة المطبخ بعيدا عن أي مواد قابلة للاشتعال.
وأكد أهمية تركيب أجهزة كشف الدخان في المنازل، ووضعها بغرف النوم، والصالات، والممرات، وخارج المطبخ، لا سيما أن «كاشف الدخان المنزلي يعمل على بطاريات، وليس بحاجة إلى اي تمديدات كهربائية، وهو متوفر بأسعار رخيصة «لا يعادلها ثمن حياة الإنسان».

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top