>

السفير ساغار: عودة العمالة المنزلية الهندية دون كفالة بنكية

 

أكد السفير الهندي أن بلاده ستعد مذكرة تفاهم مع الكويت لعودة العمالة المنزلية بلا كفالة بنكية، مشيراً إلى أن جالية بلاده هي الأكبر، وتصل إلى مليون شخص، موضحاً أنهم يعتبرون الكويت وطنهم الثاني، بسبب الإرث الكبير من العلاقات المشتركة بين البلدين.

كشف السفير الهندي لدى البلاد، جيفا ساغار، أن ملف العمالة المنزلية الهندية سيحسم في القريب العاجل بلا كفالة بنكية من خلال إبرام مذكرة تفاهم مع الجانب الكويتي، لتدخل حيز التنفيذ، واصفاً اجتماع اللجنة المشتركة الأخير بين البلدين، والمنعقد بشأن عودة العمالة المنزلية، بالمثمر، ومبينا أن هناك 6 وكالات هندية معتمدة للتعاقد مع عمالة بلاده دون الحاجة إلى الكفالة البنكية، مبينا أن «المسألة لا تعدو كونها مسألة وقت».

وقال السفير، الذي تولي مهام عمله منذ 4 أشهر، في تصريح صحافي مساء أمس الأول على هامش حفل الإفطار الذي أقامته السفارة الهندية، وسط حضور دبلوماسي كبير شمل رجال الأعمال، إن جالية بلاده تعد الأكبر في البلاد، بعد بلوغها نحو مليون نسمة، مؤكدا أن الجالية الهندية تعتبر الكويت وطنا ثانيا لها، بسبب الإرث الكبير والثقافة المشتركة التي تجمع البلدين.

ولفت ساغار الى أنه من الوارد أن يكون هناك بعض القضايا البسيطة الناتجة عن سوء الفهم أو ضعف التواصل، مبينا أنه يتم التواصل بالفعل مع السلطات الكويتية بشأنها، ونجد تفهما كبيرا وتعاونا مميزا منهم، مؤكدا أن الشعب الكويتي بصفة عامة شعب ودود ومتفهم، لافتا إلى احترام الحكومة الكويتية للجالية الهندية وتقديرها عاليا لإسهاماتها المميزة.

وعن إقامة مأدبة إفطار في رمضان، قال ساغار إن الهند لديها ثاني أكبر جالية إسلامية في العالم بعد إندونيسيا، وبالرغم من معرفته بطقوس شهر رمضان المبارك وخصوصيته لدى المسلمين وتعاليم الرسول الكريم محمد، صلى الله عليه وسلم، فإن لشهر رمضان مذاقا فريدا في الكويت من حيث نظرة الناس إلى هذا الشهر وتعاملهم معه وتطبيقهم للقيم النبيلة من تراحم وإنسانية، مشيدا بدور الديوانيات المميزة في الكويت، التي تعتبر أحد أبرز المنابر الاجتماعية المهمة.

وأضاف السفير أنه يسعى إلى استغلال هذه المناسبة الدينية العظيمة لتقوية أواصر العلاقات الممتازة والمميزة والتاريخية بالأساس بين البلدين، والبناء عليها وتطويرها في جميع المجالات وعلى مختلف الصعد.

وعن رأيه في الديمقراطية الكويتية بعد شهوره الأولى التي قضاها بالكويت، وصف ساغار الحياة السياسية في الكويت بالحيوية، مشيدا بالسقف العالي لحرية التعبير والأجواء الديمقراطية فيها، وخصوصا على صعيد مجلس الأمة، لافتا إلى أنه يعمل على ترتيب زيارات رفيعة المستوى بين البلدين، لدعم وتعزيز العلاقات بين البلدين، خصوصا على الصعيد الاقتصادي وتعزيز الاستثمارات المشتركة.

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top