#تركيا: القوات التركية ستنسحب من #العراق بعد تحرير #الموصل

اعلن السفير العراقي لدى تركيا هشام العلوي اليوم الثلاثاء ان القوات التركية ستنسحب من معسكر (بعشيقة) قرب مدينة الموصل شمالي العراق بعد الانتهاء من عملية تحرير المدينة مما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
واضاف العلاوي في مؤتمر صحفي ان بلاده "لا تتطلع الى مشاركة تركيا في العمليات العسكرية الجارية لتحرير الموصل التي ستنتهي خلال ثلاثة اشهر" مبينا ان القوات العراقية ستقوم بتطهير مدينة (سنجار) العراقية من عناصر حزب العمال الكردستاني.
من جانبه قال وزير الدفاع التركي فكري ايشق ان أنقرة وبغداد ستبحثان مسألة الانسحاب بعد ازالة التنظيمات "الارهابية" من المنطقة مؤكدا ان وجود القوات التركية في معسكر (بعشيقة) كان "لغرض" مع احترام أنقرة لوحدة الاراضي العراقية.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد قال امس الثلاثاء "ان العلاقات العراقية التركية لن تتقدم خطوة واحدة ما لم تسحب تركيا قواتها من المعسكر".
يذكر ان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم قد قام بزيارة رسمية الى بغداد السبت الماضي تعد الأولى لمسؤول تركي رفيع المستوى حيث اكد الطرفان في بيان مشترك في ختام الاجتماع الثالث للمجلس الاعلى للتعاون الاستراتيجي بين البلدين على ان معسكر (بعشيقة) هو معسكر عراقي.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top