اعصار "ماريا" يدمر شبكات كهرباء بورتوريكو ويغرقها في الظلام

تسبب اعصار (ماريا) في تدمير جميع شبكات الكهرباء في بورتوريكو ما اغرق البلاد في ظلام دامس مساء امس الاربعاء بعد ان ضرب سواحلها الشمالية الغربية.
وقال مركز الاعصار الوطني في ولاية ميامي الامريكية في بيان مساء امس الاربعاء ان اعصار (ماريا) المصنفة قوته ضمن الفئة الخامسة وبلغ معدل سرعته 155 ميلا في الساعة وصل الى سواحل الجزيرة الكاريبية في وقت مبكر من نهار يوم امس الاربعاء.
واضاف ان الاعصار شل جميع انظمة الرادار ومحطات الارصاد الجوية والابراج الخليوية ومراكز مسؤولي ادارة الطوارئ الامر الذي عطلها عن انقاذ المنكوبين اثر الاعصار.
ونبه مركز الاعصار الى ان الفيضانات التي وصفها ب"الكارثية" التي اجتاحت بورتوريكو جرفت اجزاء من تربة الجزيرة.
وعلى الرغم من تراجع سرعة الاعصار في مساء امس الاربعاء الى 110 اميال في الساعة فان المسؤولين في بورتوريكو توقعوا انه سوف يدمر جميع مدن البلاد لأنه الاقوى الذي تتعرض له في قرن من الزمن.
وذكر مركز الاعصار ان شخصا واحدا قتل في بورتوريكو اثر الاعصار حتى الوقت الحاضر ليرفع عدد ضحاياه في منطقة بحر الكاريبي الى تسعة اشخاص منذ يوم الاثنين الماضي.
واصدر المركز تحذيرا بتوجه الاعصار الى السواحل الشمالية من جمهورية الدومينيكان وجزر توركس وكايكوس والبهاما حيث من المتوقع ان يجلب رياحا وعواصف خطيرة وامطارا غزيرة مساء اليوم الخميس وحتى يوم غد الجمعة.
واجتاج الاعصار يوم الثلاثاء الماضي جزيرة دومينيكا في البحر الكاريبي بعد ان تجاوزت سرعة الرياح المصاحبة له معدل 160 ميلا في الساعة وخلف اضرارا جسيمة.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top