>

#فرنسا تهدد باللجوء إلى #مجلس_الأمن حال عدم عودة #سعد_الحريرى

نقلت تقارير عن مصادر فرنسية تأكيدهم أن الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون وضع مهلة لعودة رئيس الوزراء اللبنانى المستقيل سعد الحريرى إلى بيروت بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

ونقلت صحيفة "الأخبار" اللبنانية عن مصدر فى الإليزية، تحدث فى لقاء مغلق مع صحفيين عرب وفرنسيين، قولهم إن ماكرون وضع مهلة، حتى مساء الأربعاء 15 نوفمبر، لعودة الحريرى إلى بيروت من أجل انطلاق الآلية الدستورية، إما بين استقالته بصورة رسمية، أو استعادة الحياة الحكومية وتطبيع الأوضاع.

وقال المصدر إن ماكرون أجرى مكالمة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، ليطلعه على تطورات الأوضاع، ولبحث مبادرات يمكن اتخاذها فى إطار الأمم المتحدة.

وتحدث المسئول الفرنسى أنه فى حالة انتهاء المهلة وعدم عودة الحريرى، فإن الإليزيه سيدرس بقوة احتمالية الذهاب إلى مجلس الأمن، وهو ما سيحدث خلال اجتماع يعتزم ماكرون عقده مع جوتيريش على هامش مؤتمر المناخ فى مدينة "بون" الفرنسية.

وأشارت "الأخبار" إلى أنه متوقع أن يناقش ماكرون ذلك الخيار أيضا، خلال لقائه، اليوم الثلاثاء، وزير الخارجية اللبنانى جبران باسيل.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top