>

"اونروا" : الجمعية العامة للأمم المتحدة داعم للانسانية وهي من يحدد مهامنا

قالت وكالة اغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا) اليوم الاثنين ان الجمعية العامة للأمم المتحدة التي يقدم اعضاؤها دعما قويا وواسعا في مجالات التنمية البشرية والمجالات الإنسانية هي من يحدد مهام ولاية الوكالة.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الوكالة سامي مشعشع اليوم الاثنين في تصريح صحفي ردا على حديث رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو قال فيه إن “(أونروا) تطيل من امد قضية لاجئي فلسطين”.
واوضح مشعشع ان “ما يعمل على إدامة اللاجئين هو فشل الأطراف في التعامل مع القضية وهذا بحاجة لأن يتم حله من قبل أطراف النزاع في سياق محادثات السلام استنادا إلى قرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي وهو يتطلب مشاركة فاعلة من قبل المجتمع الدولي”.
وشدد مشعشع على أن (أونروا) مكلفة من الجمعية العامة بمواصلة خدماتها حتى يتم التوصل إلى حل عادل ودائم لقضية اللاجئين الفلسطينيين.
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في تصريح أمس الاحد خلال اجتماع حكومته إن (اونروا) تكرس قضية اللاجئين وحق العودة من أجل القضاء على إسرائيل “لذا يجب أن تزول من الوجود” مضيفا أنه “يؤيد تقليص التمويل الأمريكي للوكالة الأممية”.
وكانت الإدارة الامريكية لوحت بوقف المساعدات التي تقدمها للفلسطينيين وللوكالة الدولية بسبب رفض الفلسطينيين العودة إلى المفاوضات مع اسرائيل بعد قرار الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لها.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top