وزير الخارجية الايرلندي يؤكد استمرار دعم بلاده للحقوق الفلسطينية

اكد وزير الخارجية الايرلندي سيمون كوفيني استمرار دعم بلاده لحقوق الشعب الفلسطيني بالقول ان ذلك تجسد في التصويت على القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية في الامم المتحدة واخرها قرار الجمعية العامة بشان القدس.
وذكر بيان صادر عن جامعة الدول العربية عقب لقاء الوزير الايرلندي مع الامين العام للجامعة احمد ابوالغيط في القاهرة ان سيمون اكد انه ينقل موقف بلاده حيال القضية الفلسطينية في كافة الاتصالات التي يجريها مع مختلف الاطراف بما في ذلك مع الطرفين الامريكي والاسرائيلي.
واضاف الوزير انه سيحرص على تاكيد هذا الموقف في الزيارتين التي سيقوم بهما الى كل من اسرائيل والاراضي الفلسطينية المحتلة في نطاق جولته الحالية في المنطقة. من جانبه اعرب ابوالغيط عن امله باستمرار المواقف الايرلندية الداعمة لحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وعلى رأسها حقه في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد محورية اتخاذ خطوة الاعتراف بالدولة الفلسطينية باعتبارها تجسيدا عمليا لمبدا حل الدولتين والخيار الامثل والشامل والعادل لتسوية القضية الفلسطينية.
وحذر من خطورة التداعيات المترتبة على اعتراف الادارة الامريكية بالقدس كعاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية الى القدس اضافة الى وقف الدعم الامريكي في ميزانية وكالة الامم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا).
واعتبر ان مثل هذه الاجراءات لن تؤدي في حقيقة الامر سوى الى انهاء فرص قيام تسوية سلمية وحقيقية وشاملة للقضية الفلسطينية اضافة لكونها يمكن ان تزكي من تيارات التطرف والارهاب بخاصة لدى قطاعات الشباب.
وبحسب البيان فقد استعرض ابو الغيط مع الوزير الايرلندي نتائج الاتصالات التي جرت في هذا الشأن على مدار الفترة الماضية وما تمخض عنه اجتماع المجموعة الوزارية السداسية العربية المعنية بهذا الموضوع والذي عقد اول امس في الاردن.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top