>

ترامب عن المسؤولين العراقيين: أبرع مجموعة لصوص

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المسؤولين العراقيين بأنهم “أبرع مجموعة لصوص”، وذلك حسب ما نقل مسؤول كبير في البيت الأبيض لمجلة “نيوزويك” الأمريكية.
وقال المسؤول، الذي لم تكشف الصحيفة عن اسمه، إن ترامب صرح بذلك في أثناء زيارة وفد من المسؤولين العراقيين إلى المكتب البيضاوي (المكتب الرسمي للرئيس الأمريكي)، الأسبوع الماضي.
ترامب الذي قال إنه لم يشاهد مجموعة لصوص أبرع من المسؤولين العراقيين، خلال زيارة وفد حكومي عقب وصوله البيت الأبيض (مطلع 2017)، اعتبر أن الحكومة العراقية والمسؤولين فيها “سرقوا الولايات المتحدة الأمريكية”.
وصف ترامب جاء في أعقاب الحديث عن تبدد نحو 1.7 مليار دولار أمريكي، منحتها واشنطن للحكومة العراقية بعد 2014، كمساعدات إنسانية لبغداد، وبهدف إعادة إعمار البنية التحتية التي دمرتها الحرب.
وهذه ليست المرة الأولى التي يتهم فيها ترامب مسؤولين عراقيين بأنهم يسرقون خزائن الولايات المتحدة، فأثناء حملته الانتخابية قال: إن “العراق مثل الجحيم، فهو يلتهم المال الأمريكي”.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top