>

إردوغان يحذر واشنطن من تمويل الأكراد

حذر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، اليوم، من أن قرار الولايات المتحدة تقديم الدعم المالي لوحدات حماية الشعب الكردية السورية سيؤثر في قرارات تركيا.

وجاء ذلك قبيل زيارة يقوم بها هذا الأسبوع وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون لتركيا.

وأدلى إردوغان بهذا التصريح لأعضاء من حزبه الحاكم العدالة والتنمية في البرلمان.

وقال الرئيس التركي إن «مثل هذه الأموال التي تخرج من ميزانية الولايات المتحدة لهذه المنظمات الإرهابية تخرج من جيوب المواطنين... على الشعب الأميركي أن يفكر ملياً في مثل هذا الأمر».

ورغم الاعتراضات الدولية، بدأت تركيا عملية جوية وبرية في عفرين في 20 يناير (كانون الثاني) لاستهداف مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية، التي ترى أنها جناح مسلح لحزب العمال الكردستاني المحظور، الذي يحارب أنقرة منذ 3 عقود.

من جهته، قال وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر التحالف الدولي ضد «داعش» في الكويت، إن بلاده ستقدم 200 مليون دولار لدعم المناطق المحررة من تنظيم داعش في سوريا، لكنه لم يحدد جهة بعينها.

وعبر تيلرسون عن قلق واشنطن إزاء التطورات الأخيرة في شمال غربي سوريا، في إشارة إلى العملية العسكرية في عفرين، لكنه أكد في الوقت ذاته، أن بلاده تدرك المخاوف الأمنية لتركيا.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top