>

تايلاند: اللجوء للأمطار الاصطناعية لإنقاذ بانكوك من خطر الغبار

 

أكد رئيس الوزراء التايلاندي برايوث تشان أوتشا لسكان العاصمة بانكوك أن الحكومة تحاول مواجهة مستويات الغبار الضارة في المدينة عبر الاستعانة بالأمطار الاصطناعية.

وذكرت صحيفة “بانكوك بوست” اليوم الأربعاء أن سكان بانكوك يعانون من الغبار الناعم للغاية منذ وقت مبكر من هذا الشهر، عندما أصدرت إدارة السيطرة على التلوث تحذيرات من وصول مستويات الغبار إلى 94 ميكروغرام في المتر المكعب من الهواء في بعض المناطق، وهو ما يزيد كثيراً على الحد الآمن وهو 50 ميكروغرام للمتر المكعب.

وارتفعت مستويات التلوث إلى حدود خطيرة في وقت مبكر اليوم الأربعاء في معظم أنحاء المدينة.

وقال رئيس الوزراء أمس الثلاثاء :”لا أريد أن يصاب الأشخاص بالذعر”، مضيفاً أنه ليست تايلاند وحدها التي تعاني من المشكلة، حيث توجد هناك بلدان أخرى تسعى جاهدة لمواجهتها.

ونقلت بانكوك بوست عن برايوث القول إنه من التدابير الفورية التي تتخذها الحكومة استخدام الأمطار الاصطناعية لخفض مستويات الغبار.

وقال رئيس الوزراء إن ذلك سيقدم بعض العون على المدى القصير على الأقل.

وبدأت “إدارة الطيران الملكي للأمطار الاصطناعية والزراعة” هذا الأسبوع دراسة أحوال الطقس من أجل استخدام الأمطار الاصطناعية، ولكن عوامل مثل الرطوبة والسحب يمكن أن تعرقل الجهود، وفقاً لرئيس الإدارة سوراسي كيتيمونثون.

 

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top