>

بريطانيا: هيئة تفتيش السجون تندد بظروف احتجاز المهاجرين

كشف تقرير لهيئة تفتيش السجون البريطانية أن مهاجرين غير شرعيين يقبعون في مراكز احتجاز في بريطانيا لفترات طويلة وفي ظروف غير صحية «شبيهة بالسجون». كما انتقدت الهيئة في التقرير تأخير ترحيلهم لبلدانهم.

وصدر تقرير عن هيئة تفتيش السجون البريطانية التي نددت فيه بظروف احتجاز المهاجرين في أكبر مركز مخصص لهم في البلاد، وأكد التقرير أن هؤلاء يحتجزون في ظروف «شبيهة بالسجون» ولفترات طويلة «مفرطة» بلغت في إحدى الحالات أكثر من أربع سنوات.

وقالت الهيئة عقب زيارتها مركز احتجاز «هارموندسوورث» القريب من مطار هيثرو في ضاحية لندن والذي يعتبر أكبر مركز في أوروبا لاحتجاز المهاجرين إن بعض نزلائه محتجزون فيه «منذ وقت طويل جدا»، مشيرة إلى أنها حين بدأت عملية التفتيش كان هناك 23 مهاجرا محتجزين فيه منذ أكثر من عام، في حين أن أحد المهاجرين كان «محتجزا فيه منذ أكثر من أربع سنوات ونصف».

وأوضحت الهيئة أن ترحيل هؤلاء المهاجرين إلى دولهم الأصلية فشل «لأسباب متنوعة» من بينها «الطعون القضائية المتأخرة أو الافتقار إلى وثائق السفر اللازمة».

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top