>

ايران تعلن بدء تخصيب «النظائر المشعة».. بمساعدة روسيا

اعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية اكبر صالحي، أن بلاده بدات بتخصيب (النظائر المشعة المستقرة) بدعم من روسيا، معتبرا الصناعة النووية الايرانية بانها تسير بوتيرة «جيدة».

ونقلت وسائل اعلام رسمية ايرانية عن صالحي قوله «تمكنا عقب الاتفاق النووي من بدء تخصيب النظائر المشعة المستقرة بمساعدة روسيا فيما كان التخصيب قبل الاتفاق النووي يقتصر على اليورانيوم فقط».

واضاف صالحي، انه يتم حاليا نقل التقنيات التي نحتاجها في هذا المجال وان صناعتنا النووية تسير بوتيرة «جيدة» نحو تحقيق الاهداف التجارية.

واكد استعداد طهران للعودة الى ما كانت عليه قبل الاتفاق النووي «ونأمل ان لا نضطر ابدا الى ذلك»، مضيفا «اذا اردنا ان نزيد قدراتنا في بعض المجالات كزيادة الانتاج او زيادة نسبة التخصيب فلدينا الاستعداد اللازم لذلك».

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب اعلن في الثامن من الشهر الجاري انسحاب بلاده من الاتفاق النووي واستئناف العقوبات الاقتصادية على ايران.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top