>

من وحي القلم لـ "عويد الصليلي" بعنوان تلفزيون الكويت الرسمي!

في حديث دائما ما يتكرر معي كلما زرت دواوين الأصدقاء والمعارف وخاصة اذا ما كان الموضوع يدور حول الإعلام والقنوات التلفزيونية، أسمع النقد لتلفزيون الكويت الرسمي بحجة عدم مواكبته للتطور «المزعوم» مع القنوات المنافسة له، مع سؤالي مرارا وتكرارا عن تقييمي ورأيي بصفتي مقدم برامج ولي خبرة في الإعلام المرئي والمكتوب.

شهادتي في تلفزيون الكويت مجروحة فهو التلفزيون الرسمي للدولة، وفي الآونة الأخيرة وبحكم قربي ومعرفتي به تطور تطورا كبيرا يكاد ينافس القنوات المميزة من حيث جودة البرامج و عمقها وتأثيرها.
كما لا يمكن تجاهل النقلة النوعية التي تميز بها التلفزيون مؤخرا من حيث تعدد القنوات المنوعة والثقافية والبرامج الاجتماعية والسياسية والرياضية وذلك بفضل جهود وكيل الوزارة المتميز طارق المزرم والذي وضع بصمة واضحة في تطور قنوات وبرامج التلفزيون وتألقها بشكل لافت للمتابع في الفترة الأخيرة.
اما فيما يخص الأخبار والبرامج السياسية فقد أحدث الوكيل المساعد لشؤون الأخبار محمد بن ناجي ذلك الشاب المبتسم والمتألق قفزات نوعية للقطاع بفضل أفقه الواسع ونظرته الثاقبة لتسارع الأحداث السياسية والتي تجعل من يعمل بقطاع الأخبار كمن يعمل بحقل ألغام يجب تجاوزه بحذر شديد خصوصا وهو المسؤول الأول عن قطاع الأخبار في تلفزيون الدولة الرسمي.
فالمقارنة يجب أن تكون منصفة ، فلا يمكن مقارنة تلفزيون رسمي بقنوات خاصة، فتلفزيون الكويت يعمل وفق رؤية القيادة الحكيمة ، ومطالب بتمثيل دور جميع فئات المجتمع الكويتي مع المحافظة على الثوابت الاجتماعية والدينية للشعب والدولة ، وهو تحدى خطير وبيئة عمل  صعبة تفرض على العاملين به التميز والإبداع دون تهاون أو تقاعس.
كما أن تلفزيون الكويت وقطاع الأخبار لديه من الإمكانات والقدرات البشرية من الكوادر المحلية لمنافسة أقوى القنوات الاخبارية العربية ولكن التلفزيون الرسمي مقيد بسياسة الدولة وهي الحيادية وعدم التدخل في شؤون دول الجوار والدول العربية.
باختصار … يستحق العاملون بالتلفزيون التحية والتقدير للتطور المتواصل والإبداع المتميز وتفانيهم في العمل  لأنهم يمثلون الشعب والدولة من خلال الشاشة الرسمية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top