>

من وحي القلم لـ #عويد_الصليلي بعنوان رياح التغيير على الخليج

عندما هبت الرياح العاتية لما يسمى بـ «الوهم العربي» كما اسماه سمو الأمير حفظه الله ورعاه، كانت وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» وغيرها، سلاحها الأول في تضليل الشعوب والمجتمعات وجرها إلى الهاوية والدمار بوهم الحرية والديمقراطية المزعومة!
فتلك الوسائل المعدة من الاستخبارات العالمية لعبت الدور المطلوب منها في نشر الكذب والتزييف والفتنة بين الشعوب والحكام وحققت المراد منها في إضعاف الدول العربية ودمارها وتخلفها ، فخلفت ملايين القتلى والمصابين والمشردين ودمرت أغلب اقتصاديات الدول العربية وجعلت من إسرائيل واحة أمن وأمان في محيط يغوص بالدماء والحروب الأهلية والقتل والدمار!
بعد النجاح منقطع النظير لمخطط الوهم العربي والذي خلق الفتن بين الشعوب والحكام عبر وسائل التواصل الاجتماعي جاء مخطط جديد لتلعب تلك الوسائل ذات الدور القذر في خلق الفتن ولكن هذه المرة بين الشعوب الخليجية ، وهو ما حذر منه سمو الأمير في القمة الكويتية الأميركية حينما أطلق عليه دور الإعلام الواطي في خلق الفتن.
فرياح التغيير في الخليج بدت عاصفة على مجلس التعاون الخليجي والذي ظل متماسكا لعقود عدة فجاءت الأزمة الخليجية بين الأشقاء المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين مع قطر لتضعه على صفيح ساخن ، وتحول  الخلاف للأسف من خلاف بين حكومات إلى تبادل اتهامات وسباب إعلامي غير مقبول بين شعوب الخليج عبر وسائل التواصل الاجتماعي امتدت آثاره إلى الكويت وعمان رغم موقفهما المحايد والايجابي للصلح بين الأشقاء.
وسائل التواصل الاجتماعي «تويتر» وغيرها لعبت دورها القذر المعتاد في نشر بذور الفتنة بين أبناء العم والنسب ضمن مخططات اقليمية وعالمية شريرة للفتك بالمنطقة لكي تصبح لقمة سائغة لهم، وهو تطبيق حقيقي لوصف الإعلام الواطي الذي تنازل عن المبادئ والأخلاق العربية والإسلامية وتجاوز المسلمات الاجتماعية!
ومن خلال المتابعة لتويتر والهاشتاقات نجد أن أكثرمن يثير مواضيع الفتنة بين أبناء الخليج تتصدرها حسابات وهمية لأشخاص وهميين يقومون بسب شعوب الخليج وحكامها ويحرضون على الفتن ونشر الأكاذيب ، دون وعي يذكر، وللأسف، من الكثير من أبناء الخليج للدور الخبيث لتلك الحسابات الوهمية ذات الأجندات الاستخباراتية.
اذا لم تتحرك الحكومات الخليجية وتقف بحزم بوجه تلك المهاترات ومخططات الفتنة عبر منصات التواصل الاجتماعي فإن مجلس التعاون الخليجي وحلم الوحدة الخليجية سيكون شعارا من الماضي الجميل كنا نحلم به كشعوب خليجية!

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top