>

من وحي القلم لـ #عويد_الصليلي بعنوان الشاهد غير

تمر هذه الأيام الذكرى العاشرة لانطلاقة جريدة «الشاهد» كصحيفة يومية وهي ذكرى بالنسبة لي تعني الكثير بعد أن لازمت «الشاهد» منذ العام 2005 حينما كانت جريدة أسبوعية ثم انطلقت معها «الشاهد» اليومية في العام 2007 لتشكلا إضافة مشرقة لتاريخ الصحافة الكويتية.
بالنسبة لي كنت ومازلت أعتبر «الشاهد» مدرسة تعلمت منها الكثير وصقلت موهبتي الصحافية رغم اني مارست العمل التحريري منذ العام 1993 وحتى التحاقي بـ «الشاهد»، إلا أن العمل بـ «الشاهد» كان له طابع خاص يختلف عن أي عمل آخر.
الشيء الذي لا يعلمه الكثيرون أن «الشاهد» جمعت واستعانت على مر السنوات العشر الماضية بالكثير من أساتذة الصحافة والإعلام المتميزين على مستوى الكويت والعالم العربي وخصصت مساحة واسعة للعاملين فيها للاستفادة والتعلم والاحتكاك بهم، حتى إن طبيعة العمل في جريدة «الشاهد» تختلف عن بقية الجرائد، فـ «الشاهد» يرتكز أسلوب عملها على العمل الجماعي القائم على العصف الذهني وتحليل الأخبار بين رؤساء الأقسام وإدارة التحرير.
فهناك اجتماع يومي لمناقشة جميع الأخبار التي تنشر في صفحات الجريدة قبل طباعتها والتأكد من أهميتها ومصداقيتها بالنسبة للقارئ، والابتعاد عن الاختراق الذي نراه ليل نهار في بعض الصحف المحلية والتي يتلاعب بها العاملون حسب أهوائهم وانتماءاتهم لبلدانهم، حتى تحولت تلك الجرائد من صحف محلية إلى صحف ناطقة باسم دول وأحزاب وطوائف!
منذ انطلاقة «الشاهد» كان هناك من يراهن على أن أيامها ستكون معدودة بسبب جرأتها الاستثنائية، إلا أن «الشاهد» والعاملين بها قبلوا التحدي فاستمرت شعلة «الشاهد» دون انطفاء لعقد من الزمن لتقول للجميع إن الاستمرار في شارع الصحافة سيكون للتميز وهو عنوان «الشاهد» في القادم من الايام والاعوام بإذن الله.
اخيرا أبارك أولاً لنفسي مرور عشر سنوات على صدور العدد الأول من جريدة «الشاهد» اليومية، كما أزف أزكى التهاني لرئيس تحرير جريدة «الشاهد» الشيخ صباح المحمد ونجله نائب رئيس التحرير الشاب المميز الشيخ محمد الصباح واللذين لم يبخلا يوما في دعم «الشاهد» ودفعها للتميز والنجاح وكانا عنوانا للمحبة والألفة للجميع.
فكل عام و«الشاهد» والعاملون بها ومحبوها بألف خير...وإلى المزيد من التألق والإبداع.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top