>

من وحي القلم لـ #عويد_الصليلي بعنوان الفوضى الخلاقة للفشنستات

في أواخر العام 2008 بدأت الهواتف الذكية المتصلة بالنت تغزو العالم لتحل محل الهواتف التقليدية ولتبدأ معها حقبة جديدة من عالم وسائل التواصل الاجتماعي والذي انتشر في العالم العربي خاصة كالنار بالهشيم بطريقة أثارت العديد من الأسئلة وعلامات الاستفهام.
ذلك الانتشار السريع كان مقدمة لمرحلة لاحقة  واستراتيجية خطط لها من قبل دول كبرى و استخبارات عالمية تسمى الفوضى الخلاقة لتفتيت الدول العربية وتقسيمها وإضعافها عبر نشر الطائفية والعرقية والتطرف ونشر الكراهية بين الشعوب وحكامها واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتكون رأس الحربة لتنفيذ تلك الاجندة, وهو ما حدث عبر ما يسمى بالربيع العربي والذي اتى على الاخضر واليابس وحول دولاً عربية قوية إلى مسرح للقتل والدمار والتدخل الاجنبي وهروب الملايين من شعوب تلك البلدان إلى مناطق ودول أكثر استقراراً.
لم يتوقف دور الربيع العربي في تدمير الأمن والاستقرار في المنطقة العربية بل كان الطريق الممهد لتحقيق السيناريو المرسوم للمنطقة لنظرية وزيرة الخارجية الأميركية السابقة كونداليزا رايس وذلك للسيطرة على المنطقة وثرواتها واخضاعها لتكون اداة طيعة للدول الكبرى لتنفيذ أجنداتها ومصالحها.
استراتيجية  الفوضى الخلاقة في إضعاف وتدمير دول المنطقة سياسيا وعسكريا لازالت تعمل بنجاح ولكن بأسلوب مختلف وذلك عبر فوضى خلاقة اجتماعيا يتم من خلالها هدم الأخلاق ونسف عادات المجتمعات عبر نشر ثقافات وعادات سيئة تخالف المجتمعات العربية والخليجية وتركز على سفاسف الأمور وهو ما يعرف بالفشنستات والذي تجاوز البعض منهن الخطوط الحمراء لتبدأ مرحلة جديدة من مراحل الحرية المنفلتة وغير المنضبطة أو مقيدة بقانون أو دين؟!
فهل نجحت الفوضى الخلاقة في تدميرنا سياسيا واقتصاديا وعسكريا وانتقلت  إلى المرحلة الأخيرة لنشر الفوضى الخلاقة الثقافية والاجتماعية والدينية في المنطقة ؟
وهل  تنهض وتتقدم المجتمعات بالعلم والثقافة وعبر الاعتزاز بعادات وتقاليد مجتمعاتها أم يترك للسناب شات يقود المجتمع كيفما تشاء الفشنستات بدعوى الحرية دون قيود ولا قوانين منظمة؟!

 

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top