عدنان الروقي || الكويت وما أدراكم ما الكويت!!؟

 الكويت وما أدراكم ما الكويت!!؟

كالعادة هذه الدولة صغيرة الحجم تفاجأنا بمواقفها الجبارة الدولة التي صنفت كأكثر دولة تقدم مساعدات إنسانية ولقب أميرها بأمير الإنسانية تعرض لنا اليوم أروع لوحات التلاحم الوطني وتوصل رسالة لكل تكفيري وخارجي هذه الكويت خط أحمر وهي العنوان الخطأ لكم.

فقط في الكويت .. بعد الإنفجار بنصف ساعة فقط ينزل أمير الدولة بدون حماية لتفقد أبناءه ودموعه تسيل ضرب أروع صور خوف الأب على أبناءه والله لأول مرة أشعر بكلمة حاكم عندما يقول أنتوا لستم شعبي أنتم أبنائي.

فقط بالكويت .. السنة في صلاة المغرب بعد الإنفجار ينزلون لمساجد الشيعة ويقومون معاهم صلاتهم ليقولوا لهم مصيرنا واحد ويقام العزاء في مسجد للسنة ما أروعكم من شعب.

فقط بالكويت .. من يتابع أخبارها من الخارج يرى أنها تربة خصبة للخلافات ووجود المعارضة والتيارات السياسية ولكن عندما أحسوا بوجود خطر خارجي وقفوا صفاً واحداً زالت كل الخلافات المعارضة تمد يدها للحكومة جميع الخلافات تتلاشئ في ساعات نحن الآن فقط كويتيين.

فقط بالكويت .. خيم الحزن على الدولة ككل وكأن كل بيت فقد حبيب أو صديق أو أخ خلت كل الشوارع والمجمعات والأماكن الترفيهية ليس خوفاً من الإرهاب أنما حزن وصدمة على ماحصل.

طال الإرهاب كثير من الدول المجاورة لم نرى هذا التماسك والتلاحم.

للكويت وأميرها وشعبها ثقافة حب ترابط تلاحم لو كانت موجودة في جميع دولنا العربية والإسلامية لما كنا بيئة خصبة للأرهاب.

رائعة يا كويت
رائع يا أمير الكويت
رائع يا شعب الكويت

وحفظ الله الكويت وشعبها من كل مكروه وجميع بلاد المسلمين...آمين.

***************

مقال للصحفي عدنان الروقي -المملكة العربية السعودية

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top