تذكرت فجأة نكتة «مغبرة» لكنها من النوعية التي لا تمل تكرار سماعها، وملخصها ان مجموعة من العلماء قاموا بعمل تجربة على مدى قدرة الانسان على الانجاب من القِرَدَة، فأحضروا صينيا وهنديا وصعيديا وزوجوا كل واحد منهم «شاذيّــة»، وبعد مرور عدة سنوات أتى العلماء ليتابعوا الحالة فوجدوا أن الهندي أنجب 5 والصيني أنجب 6 أما الصعيدي فلم ينجب سوى 2.
فسألوه العلماء متعجبين: كيف تنجب 2 فقط بالرغم من أن الصعايدة مشهورون بالفحولة؟
فقال الصعيدي وهو منكسر الخاطر مُطأطئ الرأس:
أصله كان «دَكَر» يا بيه.
هذه النكتة وغيرها من نكت الصعايدة تدور أغلبها على محور واحد وهو غزارة الخصوبة التي يتمتع بها أهل الصعيد فبارك الله لهم في ذرياتهم، ولكنني حين تذكرت النكتة  قدحت شرارة فكرةٍ في بالي.
لم لا أقوم بمقارنة متوسط زيادة تعداد السكان في مصر وأقارنها بنظيرتها في الهند والصين وبعض الدول الغربية، ثم أقارن الجميع بمتوسط الزيادة بالعالم، لأرى هل تتفوق مصر فعلا على تلك الدول التي تموج بالبشر، فوجدت نتيجة «تخرع» جمعتها لكم بالجدول التالي:

ترتيب خصوبة الدول

متوسط الزيادة السنوية

مصر

3.4 ٪

الهند

2 ٪

العالم

1.5 ٪

أميركا

1.1 ٪

الصين

0.8 ٪

إنجلترا

0.5 ٪

ليس المخيف طبعا أن يكون متوسط الزيادة السنوي لتعداد الهند أعلى من متوسط العالم، حيث إن الهند لا تحكمها سياسات تحديد النسل كما هو حاصل بالصين، وليس مخيفا أن تتفوق مصر على نسبة الهند والصين مجتمعتين، بل هذا يؤكد على صدق ما ترمز اليه نكتتنا من فحولة أبناء النيل، وليس مفاجئاً تدني معدلات التكاثر عند الإنكليز والإميركان، وذلك لسطوة الحياة المادية على حياتهم بالاضافة للبرودة التي تسبغ أغلب الغربيين.
انما المرعب  والمحير بالموضوع أن المتوسط السنوي لزيادة التعداد عند الكويتيين خلال آخر 25 سنة بلغ 4.6 ٪ وهو أعلى من  المتوسط  السنوي لمصر بكثير.
عزيزي القارئ «تصدق ما تصدق كيفك» فدونك الويكيبيديا على بعد لمسات من أناملك الكسولة فتقَصّ وابحث بنفسك، وبأي حال ودون الدخول بالنسب والمعدلات التي قد تربك بعض القرّاء، نلخص لكم الموضوع بالعبارة التالية:
لا يمكن لأمة أن يقفز تعدادها من 600 ألف عام 1990 إلى 1.3 مليون بظرف 25 سنة يا هوووو.
الا أن تكون أمة أرانب.

المراد..
اذا استمرت نسبة زيادة الكويتيين على هذا الحال فإنني أخشى يوما تُستبدل فيه الشخصية الصعيدية الواردة  بالنكتة بأخرى كويتية، ولكن بدل ان يكتشف العلماء أن الكويتي أنجب 2 من «قرد دكر»، سيكتشفون انهم ليسوا ابناءه بل أضافهم على ملف جنسيته.
وتقول لي ماكو تزوير وايد
عمي طيييييير.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top