عويد الصليلي.. اطلقوا سراح الرياضة

لعبت الرياضة دوراً مهماً ومحورياً لنشر ثقافة السلام والتعارف بين الشعوب وحولت دولا مغمورة لا تكاد تسمع عنها و شعوباً متخلفة إلى دول متقدمة يتصدر اسمها حديث الشعوب في منتدياتهم وأحاديثهم اليومية.
وأصبح العديد من دول العالم المتقدم والنامي يستثمر أمواله وإمكانياته وطاقة شبابه في الرياضة ليجني ثمارها سريعاً من خلال ضخامة الأرباح التي يحققها والدعاية الإعلامية الضخمة المجانية التي توفرها الرياضة لها أمام شعوب العالم.
ذلك التسابق العالمي نحو الاستثمار في الرياضة لا نجد له صدى حقيقياً في الكويت بسبب الخلط المتعمد والمستمر منذ عقود بين الرياضة والسياسة حتى أصبح السياسيون هم المتصدرين المشهد في السنوات الأخيرة وصراعاتهم الانانية التي لا تكاد تنتهي!
دورة الخليج العربي لكرة القدم والتي تنظمها الكويت حاليا جاءت بناء على رغبة أميرية صادقة لبث روح التسامح والمحبة بين شعوب الخليج دون الاكتراث بموضوع الفوز والخسارة ما يؤكد على إدراك القيادة السياسية مدى أهمية الاستثمار بالرياضة لخدمة الشعوب والدول.
لكن الفجوة كبيرة جداً بين القيادة والسياسيين من ابناء بلدي والذين لا يكلون ولا يملون من اختطاف الرياضة لتحقيق مكاسب سياسية، ودليل ذلك حينما أشاهد القنوات الخليجية والرياضيين الخليجيين ألاحظ أن تركيزهم يتعلق فقط في الجانب الفني للمنتخبات المشاركة في البطولة وإمكانيات ومهارات لاعبي ومدربي الفرق دون التطرق والهمز واللمز برؤساء الاتحادات والإداريين لان ذلك لا يسمن ولا يغني من جوع بالنسبة للرياضة.
أما على الجانب الكويتي فالوضع مختلف كثيراً فالتركيز يبتعد كثيراً عن الجوانب الفنية ليتعلق بالتركيز على من المتسبب بالإيقاف ومن يريد إفشال البطولة وكيف لم يتم توجيه الدعوات لفلان وعلان ولماذا لا يرأس الاتحاد الشيخ الفلاني والتاجر الفلاني حتى فقد شباب منتخبنا الوطني البوصلة وأصبحوا تحت رحمة وحروب السياسيين المدمرة لطاقاتهم ومواهبهم.
رددناها مراراً وتكراراً ونقولها بصوت عالٍ دون تحيز لأي طرف ومتسبب بتعثر الرياضة، اطلقوا سراح الرياضة الكويتية من قبل مختطفيها من السياسيين المتصارعين لنركز على دعم الشباب الرياضي وتنمية مهاراتهم حتى تعود الرياضة الكويتية كما عهدناه من قبل.
ويبقى أزرقنا فخرنا .

عويد الصليلي

رأيك في الموضوع

المزيد في هذه الفئة :

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top