قرأت في احدى وسائل التواصل الاجتماعي موضوعا شدَني،لانه يعالج مشكلة موجودة في مجتمعنا وهي «الحفر» حيث قام شخص من الجنسية الهندية يبلغ 66 عاما ويسكن في منطقة حيدرأباد بردم الحفر التي تصادفه في طريقه فكلما وجد حفرة دفنها هذا الرجل البسيط بنفسه للمحافظة على بلده وشوارعها وتأمين الحماية للاسر عند السير على هذه الطرق والمحافظة على ارواحهم،فما اجمل انسانية هذا الرجل فبرأيي قام بايصال رسالة جميلة وتوعوية. أجريت مقارنة بين عمل هذا الرجل العجوز المحب…
تابعت الكويت متململة مسلسل النكد «الحدسي» الذي أتم عامه الرابع مسجلا أعلى وأفدح الخسائر بصفوف مايسمى «زورا» بائتلاف المعارضة التي قررت أن «تقاطع» ما أسمته مجلس «أبو صوت», والحق يقال إنهم يستحقون ما يحدث لهم من تشتت وتشرذم وهوان، فمن يقبل أن يقوده شيبوب ودهاقنة الاخوان  يبشر «بالفَلَس»! فمع انقضاء صيف عام 2014 الذي تنبأت «الجدة» صفاء بأنه سيكون صيفاً ساخناً مع انه مر كشربة «قلاص الفيمتو» المثلج، وما تلى ذلك الصيف من تحطم اصنام…
أسمع كلامك أصدقك، أشوف أفعالك أتعجب. السيد الوزير المنحاش خلال أيام من وزارته، العم يوسف النصف، أنت المنظّر، راوي الأحداث التاريخية للأموات، يجب أن تكون لديك الجرأة أن تضع اسمك على مقال كتبته أمس بيدك، لا أن تضعه تحليلاً سياسياً، فلم يكن تحليلاً سياسياً، بل كان سرداً ونقداً لأحداث سياسية كويتية مشكوك بذمتها منذ العام  1938 حتى يومنا هذا، لماذا لا تتحمل مسؤولية قراراتك وكتاباتك، ولماذا تختبئ وراء صحيفة وخمس عوائل وتجرهم إلى مستنقع القيل…
تحفر بعض النساء قبورهن بأيديهن نتيجة الهواجس والوساوس التي تنتابهن كي يصبحن جميلات أو يبدون كذلك على أبعد تقدير. أطباء التجميل كشفوا مؤخرا عن إجراء أكثر من 70 ألف عملية تجميل خلال سنتين «لجياكر ومياكر» الكويت، وعجائز من الشرق الأوسط، لم يعرف منهن سوى بعض الفنانات والمطربات اللاتي قمن بشد و«مغط» الوجه ليحافظن على جمالهن أمام الجمهور. وحتى لا تضطر حماة أحد الزملاء إلى الاعتراف بالمثل القائل: ومضى قطار العمر، ولأن الكويت لا تملك قطارا…
إلى كل من لم يفهم مغزى الاستفتاء الانكليزي وقرار البريطانيين الانسلاخ من المنظومة الأوروبية والعودة إلى الجزيرة البريطانية بعيدا عن الحضن الأوروبي، فإن هذا القرار هو البداية وليس النهاية لأن معظم الأوربيين بدأوا من التململ من الوحدة، بل والتطلع إلى الانفصال، والقرار البريطاني جاء صفعة قاسية ليس للاتحاد الأوروبي وحده ولكن للأميركيين كذلك الذين كانوا يراهنون على الجواد البريطاني في قيادة أوروبا لتحقيق مصالحها في قيادة العالم في المرحلة القادمة، والتي تواجه فيها صعوبات جمة،…
الأخ الكريم الكاتب أ. ناصر الحسيني لقد قرأت المقال المنشور أمس في جريدة «الشاهد» الغراء، ومن ثم بالأصالة عن نفسي ونيابة عن معالي المحافظين أتوجه اليكم بالشكر على ما احتواه المقال حيث يعكس حسكم الوطني المسؤول وحرصكم على المشاركة المجتمعية الفعالة، كما نود توضيح عدد من الأمور فيما يختص بعمل المحافظين والصلاحيات المنوطة بهم وفقا لما جاء به المرسوم رقم 81/2014 وتحقيقا لما رمى اليه من أهداف استراتيجية سامية تهدف إلى تطوير المحافظات من جميع…
خرج علينا بالأمس بيان من مجموعة المتقاعدين سياسياً، وغير القادرين على الحصول على كرسي أو مركز نفوذ، وقد تعودنا من هذه المجموعة أنه كلما تحرك الإعلام قابلاً أو رافضاً لقضية ما، يخرج علينا الوزراء والنواب المتقاعدون فيدلون بدلوهم، ودائماً هم يتكلمون بالعموميات، بحيث لا يؤخذ عليهم ممسك ويستطيعون أن يبرروا يميناً ويساراً. ذكرني هؤلاء بقصة حصلت منذ 20 عاماً، عندما ذهبت مع عمي الشيخ عبدالله إلى الأمير عبدالله بن مساعد الجلوي - رحمه الله- أمير…
كم نائب دخل مجلس الأمة وهو محكوم بقضايا جنائية وتزوير واختلاس! أعضاء التحالف الوطني هاجموا القانون الذي يمنع المجرمين من الترشح الإخوان المسلمين يحرضون التيارات والطلبة للتحرك لرفض القانون يصرخون من حرمانهم من الترشح لأنهم واثقون أن زمن المجرمين ولّى المرشحون الكلمنجية الكذابون يناقضون أنفسهم من ديوانية لأخرى الكويتيون لن يسمحوا للإخوان المسلمين بأن يعودوا مرة أخرى للتشريع كلنا رأينا كيف تعاون إخوان مصر مع الجهات الغربية الصهيونية الماسونية كيف يقسم نائب بالله أن يكون…
دخل الفلبيني بياردو مع زوجته لمكتب خدم في مانيلا، وهناك أخذ يتصفح ألبوم الصور ليختار سائقا، وبدأ بالتعليق على أشكال الأشخاص الذين ملأت صورهم الألبوم. هذا رأسه كالمطارة، وذاك كأنه بريعصي ولفت نظرهما شخص يبدو انه ابن عز، فقالا: هذا هو سائقنا الجديد، تفحصه صاحب المكتب وقال: أوه عبود.. إنه كويتي، لقد خلص النفط في بلده منذ سنوات وتدهور الاقتصاد بعدما نشفوا التجار ديرته وانهارت عملة الدينار، فاضطر للعمل في الخارج. عبود فوجئ باتصال فرع…
الصفحة 5 من 323

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top