>

تمزيق أوراق قضية «اختلاس» عمدا.. وإحالتها لـ«النائب العام»

بعثت محكمة الاستئناف مذكرة إلى النائب العام تفيد بوجود شبهة جناية اختلاس أو استيلاء على أوراق قضائية، وذلك وفقا للقانون 1 لسنة 1993 بشأن قانون حماية الأموال العامة والمادتين 249 و 250 من قانون الجزاء بشأن جريمة الإتلاف، حيث أعادت الدائرة ملف الدعوى لإدارة كتاب محكمة الاستئناف بكتاب رسمي لبيان سبب هذا النقص بأوراق القضية وإرجاعها إلى مصدرها لوجود نقص بالأوراق دون الفصل فيها، مشيرة إلى أن هذا الإجراء يهدف إلى التحقيق بشأن هذا النقص وما أصاب أوراق الملف من عوار وتمزيق، ولبيان كيفية حدوثه والمتسبب به تمهيدا لمحاسبته.

وتأتي هذه الإحالة بعد اكتشاف الدائرة القضائية وجود نقص بتحقيقات النيابة العامة بأوراق ملف قضية اختلاس أموال وتمزيق ببعضها الآخر واختلاف ببعض بيانات التعلية ووجود بعض عرائض الاستئناف ممزقة وأخرى مقيدة دون إرفاق أصولها بملف القضية، وكذلك عدم تعلية أصول الأحكام ولا المحاضر ولا مذكرات الدفاع والحوافظ من محكمة أول درجة.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top