10 سنوات على ولادة ايفون

 

 

تحتفل العملاقة الأمريكية في عالم التكنولوجيا أبل اليوم الإثنين الموافق 9 يناير (كانون الثاني) بمرور 10 سنوات على هاتفها الذكي "آي فون"، وبهذه المناسبة نشرت أبل على موقعها الإلكتروني ملامح عن الجيل المقبل من الهاتف، متضمنة صوراً لمؤسس الشركة الراحل ستيف جوبز الذي أهدى هذا الهاتف للعالم.

 

قبل عقد من الآن وتحديداً في 9 يناير (كانون الثاني) 2007 أماط ستيف جوبز اللثام عن الجيل الأول من هواتف أبل الذكية "آي فون"، الذي غير منظور العالم تجاه الهواتف وطريقة عملها والتفاعل معها.

وفي هذه المناسبة قال الرئيس التنفيذي الحالي للشركة تيم كوك في رسالة: "أرسى آي فون خلال عقد من الزمن معيار الحوسبة المتنقلة"، مضيفاً "نحن بدأنا للتو، فالأفضل لم يأت بعد"، مشيراً إلى أن "آي فون" أصبح جزءاً أساسي من حياة عملاء الشركة.

وقال نائب رئيس التسويق في الشركة فيل شيلر "من المذهل أنه منذ أول آي فون وحتى أحدث نسخة منه آي فون 7 بلس، لا يزال هذا الهاتف يشكّل المعيار الذهبي والأساسي لجميع الهواتف الذكية الأخرى".

وألمحت أبل إلى أن الجيل المقبل من آي فون سيكون بمفهوم وتصميم مختلفين عن الإصدارات السابقة للهاتف، من حيث الشاشة وحجمها ونوعيتها والمعالج وقوته وتصميمه من الزجاج وتوافره بألوان متعددة أكثر من المتوفرة حالياً.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top