>

آبل تعترف بـ "تعمد" إبطاء هواتف "آيفون" القديمة


أقرت شركة "آبل" الأمريكية بتعمدها إبطاء هواتف آيفون القديمة، وذلك عن طريق إطلاق ميزة العام الماضي داخل نظام التشغيل الخاص بها يجعل الهواتف القديمة تعمل ببطء.
 
وأرجعت "آبل" في بيان هذه الخطوة من أجل تجنب المشاكل الناتجة عن مرور فترة طويلة على استخدام بطاريات ليثيوم أيون، بحسب صحيفة "تيليجراف" البريطانية.
 
وأضافت أن هذا النوع من البطاريات يعجز عن تقديم السرعة العادية للجهاز في ثلاث حالات، عندما يكون الجهاز في ظروف باردة أو يكون شحن البطارية ضعيفاً أو إذا طال عمرها، وهذه الأمور قد تؤدي إلى توقف الجهاز بشكل غير متوقع.
 
واضطرت الشركة - بحسب البيان - إلى إطلاق تحديث "آي أو إس 10.2.1" العام الماضي للتغلب على هذه المشكلة، مؤكدة أنها لم تهدف من هذا الإجراء إلى حث مستخدميها على شراء أجهزة حديثة ولكن من أجل تقديم أفضل تجربة لهم.
 
وكانت القصة أثارها البعض من مستخدمي أجهزة "آيفون" القديمة والذين أشاروا إلى أن سرعة الجهاز قد تزيد إذا تم استبدال البطارية وهو ما عزز الشكوك بشأن احتمالية تعمد الشركة برمجة الأجهزة لتبطئ من سرعتها عند وقت معين من عمر البطارية.
 
وأثار المستخدمون الأمر على مواقع التواصل الاجتماعي عندما وجدوا أن سرعة معالج أجهزة آيفون القديمة زادت بشكل كبير لدى تغيير البطارية التي لا تكلف أكثر من 79 دولارا.

 

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top