>

" فيسبوك" تختبر تطبيق خاصية "الرأي السلبي" في المشاركات

تجري شركة "فيسبوك" التي تدير أكبر شبكة تواصل اجتماعي في العالم اختبارات لخاصية ستتيح لبعض المستخدمين تسجيل رأيهم السلبي في التعليقات أو المشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" لكن هذه الخاصية لن تصل إلى درجة إضافة زر "لم يعجبني" الذي طال انتظاره في ظل زر "أعجبني" الموجود حاليا على صفحة الموقع.

وذكر بعض مستخدمي "فيسبوك" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنهم شاهدوا في ضمن قائمة أزرار التعليق على صفحاتهم زر "داون فوت" أو (أرفض) وعندما نقروا على الزر ظهرت أمامهم 3 خيارات تقول "عدواني" و"مضلل" و"خارج الموضوع".

وقد أكدت شركة "فيسبوك" بالفعل انها تختبر تحديث أدوات التعليق على شبكة التواصل الاجتماعي من خلال مجموعة صغيرة من مستخدمي الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" والناطقين باللغة الإنجليزية فقط.

وقال متحدث باسم "فيسبوك" إنهم "لا يختبرون زر لم يعجبني.. نحن نبحث عن خاصية تتيح لنا معرفة رد فعل الناس على التعليقات على المشاركات المنشورة على الصفحات العامة".

وذكر موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أن زر "لم يعجبني" مازال على رأس قائمة تطلعات الكثيرين من مستخدمي فيسبوك منذ أضاف الموقع زر "أعجبني" للتعليق على المشاركات في فبراير 2009 ويتيح زر "أعجبني" للمستخدمين التعبير بسرعة عن رأيهم الإيجابي في المشاركة أو الصورة وغيرهما من المحتوى الذي ينشره أصدقاؤهم على صفحاتهم على فيسبوك. لكن ليس في مقدور المستخدمين حتى الآن التعبير بسرعة عن رأي سلبي في المشاركات.

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top