البطاطا الحلوة مخزن غذائي يضم العديد من الفيتامينات والمعادن

لا تترددوا في ادخال البطاطا الحلوة لنظامكم الغذائي..فوائدها عظيمة

 

تزوّد البطاطا الحلوة الجسم بكثير من المغذيات ويمكن استخدامها في عمل الفطائر والشوربة.

 

هذا وتقترح دراسة جديدة إمكانية استخدام الماء الذي تُسلق فيه البطاطا الحلوة كوسيلة لإنقاص الوزن والتخسيس، بحسب نتائج أثبتتها تجارب على الحيوانات.

 

ويضيف ذلك فائدة جديدة محتملة إلى البطاطا الحلوة التي تعتبر من مصادر فيتامين «أ»، ومضادات الأكسدة التي تقلل مظاهر الشيخوخة وتحارب السرطان.

 

كما وتمتاز البطاطا الحلوة بأنها مصدر رائع لمجموعة كبيرة من فيتامينات «ب» التي تساعد على تحويل الطعام إلى طاقة وتكوين خلايا الدم الحمراء، وتساعد الخلايا العصبية على أداء وظائفها. وتحتوي البطاطا الحلوة على ألياف تحسن الهضم والإخراج.

 

وتقترح دراسة جديدة نُشرت في دورية «هليون» إمكانية استخدام ماء البطاطا الحلوة المسلوقة كوسيلة للتنحيف وتخفيف الوزن، وترجع هذه الميزة إلى وجود بروتين يُعرف باسم SPP، ويوجد هذا البروتين في ماء البطاطا الحلوة المسلوقة والتي لا يتم الاستفادة منها عادة.

 

ويتطلب تأكيد هذا الاقتراح إجراء تجارب أخرى على البشر، ويتم هدر ماء البطاطا الحلوة المسلوقة بكميات كبيرة في الصناعات الغذائية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top