لهذه الأسباب.. احرص على تناول الليمون

هناك سبع اسباب للإكثار من تناول الليمون والاستفادة من ايجابياته

فيتامين C هو مضاد الأكسدة الأهم في الطبيعة. هذا الفيتامين يحيد الجذور الحرة داخل وخارج خلايا الجسم. الجذور الحرة هي المسؤولة عن إتلاف الخلايا والأغشية الخلوية ما يؤدي إلى محاربة الالتهاب، والأمراض المزمنة، والشيخوخة.

عند بدء موسم البرد والإنفلونزا، من المفضل الإكثار من تناول الليمون، إذ يتمكن حامض الستريك، وبيوفلافونويدس، وفيتامين ،C والكالسيوم، والبكتين، والليمونين، من تعزيز الجهاز المناعي.

يحتوي الليمون على 22 مركباً مضاداً للسرطان بما في ذلك الليمونين، إضافة إلى جليكوسيدات الفلافون، الذي يُوقف انقسام الخلايا السرطانية.

يتميز الليمون بتركيز أنقى من أيونات سالبة الشحنة مقارنة بأي فاكهة أخرى. الأيونات السالبة تزيد من تدفق الأوكسجين إلى الدماغ، ما يؤدي إلى تحفيز الشعور باليقظة، ومحاربة الشعور بالنعاس، وإعطاء المزيد من الطاقة العقلية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top