>

تتعدد المعتقدات الخاطئة حول فترة الدورة الشهرية، فتتلقى الفتيات تحذيرات كثيرة، يعتقد أنها تخلص المرأة من الألم، ولكن الحقيقة أن تقلصات وانقباضات الرحم مطلوبة أثناء الدورة الشهرية، لأنها تساعد في دفع الدم خارج الرحم.الدكتور أحمد راشد، أستاذ أمراض النساء والتوليد، بكلية طب جامعة عين شمس، يصحح بعض المعتقدات الخاطئة الخاصة بهذه الفترة.الرياضة تسبب نزيف يعتقد البعض أن ممارسة التمارين الرياضة أثناء الدورة الشهرية، تسبب نزيف، وغزارة في كمية الدم، مع طول مدة الدورة الشهرية، ولكن الدكتور أحمد راشد يؤكد خطأ ذلك المعتقد تماما، مؤكدا أن الرياضة مفيدة أثناء الدورة الشهرية. ممنوع الاستحمامينفي راشد، صحة هذا المعتقد تماما، موصيا بأهمية الاستحمام أثناء الدورة الشهرية، لأن ذلك يساعد على تنشيط الدورة الدموية للجسم. القرفة تسبب النزيفيعتقد البعض أن تناول مشروب القرفة أثناء الدورة الشهرية، يزيد من كمية الدم، ولكن الحقيقة أنها تقلل من الإحساس بالألم، أما الدم فلا مفر من خروجه، ولكن بدلا من نزوله مصحوبا بآلام شديدة، تساعد القرفة على خروجه بألم أخف. السكريات تزيد من الألمرغم أن المعتقد السائد، أن تناول الشوكولا وبعض أنواع الحلويات، يزيد من التقلصات، والآلام، إلا أن أستاذ أمراض النساء، يوضح أنها تسبب إفراز هرمون السيروتونين، وبالتالي تحسن من درجة احتمال الألم، فضلا عن تحسين الحالة النفسية.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

سيف نيوز  منصة إخبارية إعلامية مستقلة.
بدء الموقع البث في يونيو عام 2013 ويتضمن أخبار سياسية واقتصادية وثقافية ورياضية وجولات في الصحافة وبرامج دورية وأفلاما وثائقية وتحقيقات.
يبث الموقع اخباره 24 ساعة يوميا خلال 7 أيام في الأسبوع من قلب الحدث فهو بوابة اخبارية شاملة تتناول الأخبار والأحداث بمهنية وموضوعية وحيادية.

Go to top